شركة الإتصالات المتنقلة (زين)

شركة اتصالات

    الوصف

    "زين" هي مزود خدمات الاتصالات المتنقلة الرائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

    تأسست زين في العام 1983 في الكويت، تحت مسمى شركة الاتصالات المتنقلة (ام تي سي)، كأول مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة في المنطقة، ومنذ أن أطلقنا استراتيجيتنا التوسعية في العام 2003، حققنا توسعا سريعا عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال الاستحواذ على عدة شركات اتصالات متنقلة.

    في سبتمبر 2007، تحولت شركة الاتصالات المتنقلة (ام تي سي) الى العلامة التجارية زين، وذلك بهدف ابراز مكانتنا المتنامية كمزود خدمات اتصالات متنقلة رائد متعدد الجنسيات وذو تطلعات عالمية، وهكذا تم اعتماد علامة زين لجميع شركات المجموعة.

    في العام 2008 أصبحنا رابع أكبر مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى العالم من حيث الانتشار الجغرافي، وذلك بفضل انتشارعملياتنا التشغيلية في 15 دولة أفريقية و 7 دول في منطقة الشرق الأوسط.

    وفي مارس 2009 واصلنا رحلة النمو، حيث دخلنا في شراكة مع صندوق الأجيال الاستثماري، وذلك للاستحواذ على حصة 31% في شركة "Inwi"، وهي ثالث مشغل للاتصالات المتنقلة في المغرب.

    بحلول العام 2010، كانت زين قد اتخذت قرارا استراتيجيا يقضي بالتركيز على عملياتها المدرة لمستويات عالية من السيولة النقدية في الشرق الأوسط، وذلك من خلال الاستثمار في فرص النمو الجديدة في أسواق هاتين المنطقتين، وأدى هذا القرار إلى بيع 100% من اصول زين أفريقيا إلى شركة بهارتي ايرتل المحدودة في يونيو 2010 ، وذلك مقابل قيمة اجمالية بلغت 10.7 مليار دولار أمريكي.

    وقد كانت تلك لحظة "مؤثرة" في تاريخنا إذ أننا كنا نشعر بالفخر لما استطعنا تحقيقه في أفريقيا، بينما كنا في الوقت ذاته نشعر بالسعادة إزاء النجاح والقيمة اللذان رصدتهما شركة بهارتي ايرتل في عملياتنا تلك في قارة أفريقيا.

    الدول الـ 15 التي استحوذت بهارتي ايرتل عليها من زين في أفريقيا كانت: بوركينا فاسو، تشاد، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جمهورية الكونغو، الغابون، غانا، كينيا، مدغشقر، ملاوي، النيجر، نيجيريا، سيراليون، تنزانيا، أوغندا وزامبيا.

    بعد خروجها من أفريقيا، بدأت مجموعة زين في إعادة تعريف نفسها باعتبارها مزود خدمات اتصالات وبيانات رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال انتشار تجاري في 8 دول في المنطقة، وحاليا تعمل زين بقاعدة عملاء تتجاوز 47.4 مليون عميل نشط (كما في 30 يونيو 2018)، في كل من البحرين، والأردن، والكويت، والعراق، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وجنوب السودان، بينما تعمل في لبنان تحت مسمى "تاتش" (بموجب عقد إدارة).

    تعتبر زين نفسها شريكا رئيسيا للمجتمعات التي تقدم فيها خدماتها ، فهي بخلاف أنها تلتزم بتقديم مستوى عالمي لخدمات الاتصالات المتنقلة فهي ملتزمة بواجباتها في مجالات المسؤولية الاجتماعية ، كما أنها تسعى إلى أن تسهم مشاريعها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في إحداث تأثير ايجابي في حياة الشعوب.

    إن العلامة التجارية "زين" هي في صميم كل شيء نقوم به، فهي بمثابة "وعد" لعملائنا، إذ أنها تحدد ملامح رؤيتنا المستقبلية، وتلهم مبادراتنا داخل الشركة، وعلامتنا التجارية هي واحدة من أهم الأصول التي نمتلكها، حيث تم تقييمها من جانب "براند فايننس ميدل إيست" في تقريرها السنوي عن أفضل 50 علامة تجارية لعام 2017 بنحو 2.3 مليار دولار.

    استراتيجيتنا ورؤيتنا.. هي بناء شركة اتصالات رقمية مستدامة ومبتكرة تخدم المجتمعات، وقطاع الأعمال، نحن متحمسون اتجاه جلب الأفضل لتحسين تجربة العملاء، وحتى نحقق هذا الهدف، ركزنا على ستة مبادرات تحوّلية، وهي: تجربة العملاء، الفعالية التشغيلية، إدارة القيمة، حلول قطاع الأعمال الـ "B2B"، المنصة الرقمية والابتكار، وتطوير المواهب، وذلك في محاولة لخدمة العملاء الأفراد والمؤسسات من خلال تجربة نمط حياة ثرية.

     

    إن العلامة التجارية " زين " مملوكة كليا لشركة الاتصالات المتنقلة - زين (ش م ك) المدرجة في البورصة الكويتية (رمز التداول) ZAIN.

    معلومات الاتصال
    مقر الشركة
    mood_bad
  • لا تعليقات حتى الآن. كن أول المقيمون.
  • chat
    إضافة تعليق
    keyboard_arrow_up